الرئيسية / رشاقة / 6 أطعمة لا ينصح بتناولها في وجبة الفطور

6 أطعمة لا ينصح بتناولها في وجبة الفطور

هناك أطعمة لا ينصح بتناولها في وجبة الفطور إذ من المعروف أن أهم وجبة يجب علينا تناولها في اليوم هي وجبة الفطور ، كون الجسم أثناء فترة الصباح هو أكثر وقت يحتاج فيه للتغذية الصحية الجيدة ، لذلك يجب أن تحتوي وجبة الإفطار في الغالب على  أطعمة مختلفة ومتنوعة كالخضروات ، البروتينات و الفيتامينات و الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة وغيرها من الأطعمة الصحية المختلفة .

4 أسباب تجعلك تهتم بوجبة الفطور

●       الفطور سيبقيك بكامل نشاطك طوال اليوم كون وجبة الفطور ستمدك بالطاقة اللازمة لقضاء اليوم بنشاط وحيوية وعلى أكمل وجه لذا من الأفضل أن تكون وجبة الإفطار تحتوي على الكثير من البروتينات و الفيتامينات و الكربوهيدرات التي ستمدك بذلك كله .

●       وجبة الفطور ستمنحك الشعور بالهدوء والتحكم بأعصابك خلال اليوم كونها تساهم في  تنظيم الأنسولين في الدم والحفاظ على وزن الجسم و تحسين عملية الأيض وحرق الدهون .

●       يفضل تناول الفواكه، والحبوب، والحليب والأطعمة المغذية في الفطور وهذه الأغذية المفيدة ستساعد على الحفاظ على الصحة وستحميك من المشاكل الصحية للجسم .

●       إن تفويت وجبة الفطور ستسبب لك السمنة بسبب تعرض الجسم للجوع خلال فترة النهار مما ستجعلك تأكلين المزيد من الطعام خلال اليوم لتعويض وجبة الإفطار وبالتالي سيعرضك ذلك لزيادة الوزن والتعرض لمشاكل صحية .

تجنبي هذه الأطعمة في وجبة الفطور

●       حبوب الإفطار كونها تحتوي على كمية عالية من السعرات والسكر لذا من الأفضل اختيار الأنواع المخصصة للحمية و الريجيك و التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية و الكثير من الألياف

●       العصيرات الطبيعية من الرائع شرب بعض العصائر في الصباح الباكر لمد الجسم بالسكريات اللازمة لكن علينا اختيار العصائر المناسبة وتجنب تناول عصير الليمون بالذات كونه يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وكذلك عصير الفواكه المشكلة والتي تحتوي على بروتين ودهون صحية ستشعرك بالجوع حتما .

●       بعض الفواكه تجنبي تناول فاكهة الأفوكادو على الفطور كونها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والألياف المحفزة على الأكل .

●       منتجات الشوفان المحلاة خصوصا تلك الأنواع التي تحتوي على الكثير من المحليات الصناعية لذا يفضل تناول الشوفان الطبيعي الخالي من السكريات و التي ستشعرك بالشبع لأطول فترة ممكنة مما سيساعد ذلك على إنقاص وزنك بطريقة صحية .

●       المعجنات و الكيك تجنب تناول الكعك المطبوخ بالطحين الأبيض بالذات كونه مضر بصحة الإنسان إجمالا ويفضل تناول المعجنات المصنوعة من الألياف أو من النخالة و التي ستمدك بالطاقة و الصحة .

●       الساندوشات المحشوة بالجبن السائل المليئة بالدهون وكذلك الساندوتشات المدهونة بمنتجات الزبدة و الشوكولاتة و التي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات و الدهون .

عن admin

شاهد أيضاً

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع مع العسل

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع نحتاجها فعلا حينما تنتظرنا مناسبة ما و نحتاج أن نخسر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter