الرئيسية / الشعر / 10 عادات تجميلية في الـ20.. تبعد عنك تجاعيد البشرة في الـ30

10 عادات تجميلية في الـ20.. تبعد عنك تجاعيد البشرة في الـ30

 تبدأ علامات التقدم في العمر بالظهور في أواخر العشرينات، والتي عادة ما تؤدي إلى جفاف البشرة وسرعة ظهور الخطوط الدقيقة بالوجه، فإذا كنت ترغبين في إبعاد علامات الشخوخة في الثلاثينات، إليك أهم العادات التجميلية التي يجب أن تحرصي على إتباعها في العشرينات، وذلك بحسب موقع “Self”.

غسل الوجه بدلا من مناديل إزالة الماكياج طوال الوقت: في الوقت الذي تعتبر فيه الكثير من النساء أن المناديل المبللة أسرع وسيلة لإزالة الماكياج، لا يوجد أفضل من غسل الوجه بالماء والصابون، الذي يعمل على تظهير بشرتك يوميا وتخليصها من 50 مليون من خلايا الجلد الميتة، كما ينصح أطباء الأمراض الجلدية بغسل وتقشير البشرة بمواد تحتوي على مكونات طبيعية ومرطبة للبشرة.

تطبيق واق الشمس يوميا يعد من أهم خطوات العناية بالبشرة، حيث ترجع 90% من الإصابة بعلامات التقدم في العمر إلى التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية والتي من شأنها أن ترفع من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ولذلك من الضروري إيجاد منتج يتناسب مع روتينك اليومي.

وضع السيرومالمضاد للأكسدة كل صباح لحماية البشرة من الثلوث، وكما يفضل استخدام المنتج الذي يحتوي على فيتامين “C” للمساعدة في محاربة التلوث وأشعة الشمس الضارة، فضلا عن قدرته على تفتيح البشرة.

الريتينول أو ما يعرف بفيتامين “A” يعد الوسيلة المفضلة لأطباء أمراض الجلدية لمحاربة علامات الشيخوخة، استخدميه كل مساء لزيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة لإبقائها شابة طوال الوقت.

حاولي مقاومة الاقتراب من البثور التي تزعجك حتى لا تتحول في الثلاينات من العمر إلى تجاعيد أو نمش دائم، وبدلا من ذلك ابحثي عن العلاج المناسب لعلاج الحبوب بطريقة صحيحة دون أن تترك الحبوب أثر على بشرتك.

الحصول على 8 ساعات من النوم ليلا يساعدك في التمتع ببشرة صافية خالية من العيوب، وفي حالة عدم النوم بالقدر الكاف تبدأ مستويات الكورتيزول في الارتفاع، والتي قد تؤدي بدورها إلى تحفيز الالتهابات في الجلد.

النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يؤثر على مظهر بشرتك، ولذلك حاولي اختيار المأكولات الغنية بأحماض الأوميجا 3 وفيتامين “E” والزنك لإبقاء بشرتك صافية ومتوهجة باستمرار.

احرصي على الاهتمام بيديك وعنقك بجانب وجهك، تأكدي من تطبيق كريمات البشرة على تلك المناطق خاصة عند وضع الكريمات الواقية من الشمس.

يمكنك الاستعانة بالمنشفة لإتمام عملية تقشير البشرة بلطف للتخلص من الخلايا الميتة وإبعاد شبح علامات الشيخوخة عن بشرتك.

يمكنك الاستعانة بالمنشفة لإتمام عملية تقشير البشرة بلطف للتخلص من الخلايا الميتة وإبعاد شبح علامات الشيخوخة عن بشرتك.

حمض الهيالورنيك لديه القدرة على الاحتفاظ بالمياه، فهو يعد مرطب رائع للبشرة يمنع ظهور الخطوط الدقيقة بالبشرة، ولذلك عندما تشعرين بأن عينيك متعبة، استخدمي كريم العينين الذي يحتوي على هذا المكون الفعال.

عن admin

شاهد أيضاً

اليك افضل توقيت وطريقة لازالة الشعر الزائد قبل الزفاف

  ازالة الشعر قبل الزفاف ضرورة ملحة لا بد لكل عروس ان تمر بها. لكن ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter