الرئيسية / رشاقة / هل عدم شرب الماء يزيد الوزن ؟

هل عدم شرب الماء يزيد الوزن ؟

هل عدم شرب الماء يزيد الوزن .. و يمكن اعتباره احدى أسباب زيادة الوزن و فشل معظم محاولات تخفيف الوزن المختلفة و التخلص من السمنة ؟

الحقيقة أن الاجابة على هذا السؤال نجدها في الأبحاث العلمية التي أكدت أن عدم استهلاك كمية كافية من الماء يمكن أن يسهم في زيادة الوزن، و أن استهلاك كمية كبيرة من الماء تسهم في التخلص من الوزن الزائد.

عدم شرب الماء و زيادة الوزن

توصل باحثون من جامعة ” ميشيغان ” الأمريكية إلى معطيات جديدة تفيد بأن عدم استهلاك كمية كافية من الماء يمكن أن يسهم في زيادة الوزن، و يمكن اعتبار ما توصل إليه الباحثون دليلا يصب في مصلحة الاعتقادات التي تقول بأن شرب كمية كافية من المياه يمكن أن يساعد على مكافحة السمنة.

و قد توصل العلماء بعد دراسة معطيات 9528 شخصا، إلى أن ارتفاع مؤشر الكتلة لدى بعضهم مرتبط بقلة الماء في جسمهم، كما أظهرت الدراسة أن ثلث الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و64  يستهلكون كميات غير كافية من الماء.

شرب الماء و تخفيف الوزن الزائد

بينت نتائج دراسة علمية أجراها علماء جامعة ” برمنغهام ” البريطانية، أن التخلص من الوزن الزائد ليس أمرا معقدا، إذ يكفي أن يشرب كل من يعاني من البدانة و الوزن الزائد، نصف لتر من الماء قبل تناول الطعام بـ 30 دقيقة فقط.

و أكد العلماء أن للماء أهمية كبيرة بالنسبة للصحة، إذ يطرد السموم من الجسم، و يمنع تراكم الدهون، و ينقل المواد المغذية و الأوكسجين إلى الخلايا، و ينظم درجة حرارة الجسم و يحمي أعضاء الجسم و أنسجته.

فوائد شرب الماء

يُذكر بأن تناول كمية كافيه من الماء لا يرتبط بتخفيف الوزن فحسب، بل يعتبر أمرا حيويا لعمل أجهزة الجسم المختلفة، حيث يعمل الماء على تقوية الصحة العامة عموما، سواء البشرة أو العظام أو المفاصل أو الجهاز الهضمي و كذلك الذاكرة.

كما يسهم الماء في عملية التخلص من الفضلات، و المساهمة الكبيرة في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، و يلعب شرب الماء دورا مركزيا أيضا في منع تغيير تركيز الأملاح و نشوء الحصى في المسالك البولية.

علما بأن المجلس الوطني للبحوث في مجال التغذية كان أوصى بضرورة شرب ما بين 8 إلى 10 كؤوس من الماء يوميا للحفاظ على الصحة.

عن admin

شاهد أيضاً

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع مع العسل

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع نحتاجها فعلا حينما تنتظرنا مناسبة ما و نحتاج أن نخسر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter