الرئيسية / البشرة / نصائح للبشرة الجافة تحقق النضارة والتألق

نصائح للبشرة الجافة تحقق النضارة والتألق

البشرة الجافة مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، وأهم النصائح للبشرة الجافة هي العناية بالبشرة شكل يومي. فالحفاظ على صحة بشرتك هي المفتاح لحل كل المشاكل الناتجة عن جفاف البشرة.

ترطيب البشرة الجافة:

إحرصي على أن ترطبي بشرتك يومياً. وزيدي استخدام مرطبات البشرة مع تقدم العمر لأن نسبة إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة تقل مع مرور الوقت. لذللك يجب أن ترطبي بشرتك خصوصاً بعد الاستحمام لكي يحافظ الجسم على الرطوبة الداخلية للبشرة. ولا تنسي أن ترطبي بشرتك في الصباح والمساء كذلك، خصوصاً أن بشرة الوجه تتعرض للعديد من العوامل الخارجية كالرياح، الطقس البارد والتلوث، مما يؤدي لفقد الرطوبة الأساسية للبشرة. لذلك، يجب عليك أن ترطبي بشرتك جيداً لتغذية البشرة وإعادة إصلاحها أثناء النوم.

فوائد التقشير للبشرة الجافة:

يساعد تقشير البشرة على تجديد خلايا الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة. لكي تزيلي أكبر كمية من الجلد الميت، قد تلجئي إلى تقشير البشرة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً كحد أقصى. ولا تنسي أن ترطبي بشرتك بعد التقشير لتحصلي على بشرة نظرة ومضيئة وناعمة.

تجنبي الحرارة الزائدة :

تعمل الحرارة الزائدة على امتصاص الرطوبة من البشرة ما يؤدي إلى تجفيفها، لذلك احرصي دائماً على أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة. كما يجب عليك ألا تستخدمي الماء الساخن أثناء الاستحمام أو غسيل الوجه واليدين.

تجنبي هذه المستحضرات :

انتبهي إلى تركيبة الصابون الذي تستخدميه، حيث يفضل استخدام الصابون السائل لأن تركيبته تكون أخف وأكثر نعومة على البشرة من الصابون الصلب الذي غالباً ما يحتوي على مواداً كيماويّة مؤذية تسبب جفاف في الشرة. ولا تستخدمي التونر والمستحضرات التجميلية التي تتضمن على الكحول لأنها تساعد على تجفيف البشرة.

تتعدد النصائح للبشرة الجافة وتختلف الأسباب، لذلك يجب عليك أن ترطبي بشرتك يومياً لتحميها من الجفاف وتمنحيها اشراقاً ولمعاناً.

عن admin

شاهد أيضاً

10 استخدامات تجميلية لـ”خل التفاح”.. تعرفي عليها

تمتع خل التفاح بفوائد صحية متعددة، ولكن هل تعرفين أنه يمكن أن يشكّل حليفاً مثالياً ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter