الرئيسية / رشاقة / نصائح صغيرة لنمط حياة سليم و رشيق..

نصائح صغيرة لنمط حياة سليم و رشيق..

كثيرة هي النصائح المتعلقة باتباع الحميات و أنظمة الريجيم المختلفة بهدف خسارة الوزن الزائد.  

و لكن من أفضل القرارات التي يمكنك أخذها في حياتك، هي تبني بعض التغيرات البسيطة و العادات اليومية التي تستطيعين أن تدخليها على ‏طريقة عيشك و أسلوب حياتك، للتمتع بصحة أفضل و سليمة و التمتع بقوام رشيق.

شرب الماء على الريق

شرب الماء على الريق في الصباح الباكر له أهميته و فوائده الصحية العديدة. فهو يساهم في التحكُّم بكمية السعرات الحرارية المتناولة يومياً، عن طريق المساهمة في الشعور بالشبع، و يلعب دوراً هاماً في خسارة الوزن بالإضافة الى الحفاظ على انتظام عمل الجهاز الهضمي، و الوقاية من الإمساك.

التركيز و الاستمتاع بمذاق الطعام

فقد أظهرت دراسات عديدة أن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون تزيد احتمالات تناول الطعام غير الصحي و الإفراط في الكميات دون الشعور و الإستمتاع بالوجبات. لذلك، حاولي التركيز على مذاق الطعام قدر استطاعتك و لا تقطعي جلسة تناول الطعام سواء للتحدث على الهاتف، أو إجراء محادثة إلكترونية أو مشاهدة التلفاز.

إستغلال وقت الراحة

قومي بزيادة الحركة و النشاط الذي تمارسينه، و استغلي أوقات الفراغ و الراحة لزيادة النشاط البدني و ممارسة الرياضة. و إن كنت لا تملكين الوقت الكافي لذلك، حاولي قدر المستطاع عند نزولك بالسيارة للتبضع من السوق أو عند ذهابك للعمل، ركن سيارتك في مكان بعيد قليلا، لإجبار نفسك على المشي بشكل يومي. فالمشي في هذه الحالات يعمل على حرق السعرات الحرارية الى جانب متعة التنزه في الهواء الطلق. إما في حال  يتطلب منك عملك الجلوس لفترات طويلة، لا تنسي ان تأخذي قسط من الراحة كل نصف ساعة من أجل الوقوف و التحرك داخل المكتب، و التحرك من مكانك لجلب ملفاتك و استخدام الدرج بدل المصعد.

إدراج الخضروات في النظام الغذائي

تعدّ الخضروات جزءاً مهمّاً من أي نظام غذائي صحي و متوازن، و بالتالي لتخفيف الوزن و التمتع بجسم رشيق و صحة جيدة. تقدم الخضراوات كذلك أهم مصادر الفيتامينات و الأملاح المعدنية و المواد المضادة للأكسدة، التي تلعب دوراً مهماً في تخفيف الوزن، كما تجلب لأجسامنا أليافاً تساعدها على تحسين عملية الهضم و تشعرنا بالشبع و التخمة.

الإستمتاع بالشوكولاتة السوداء من دون الشعور بالذنب

بالرغم من أضرار الشوكولاتة العادية بسبب نسبة السكريات العالية بها، تعتبر الشوكولاتة الداكنة غنية بالألياف فتساعدك على التخلّص من الجوع والشعور بالشبع و تقليل الشهية. و هكذا يمكنك الاستفادة من تناول الشوكولاتة لتحسين صحتك و الإحساس بالسعادة، دون الشعور بالذنب.

التفكير الإيجابي

التفكير الإيجابي و إدارة الضغوط اليومية و اتخاذ المواقف بشكل يبعث على التفاؤل مع تجاهل الجوانب السلبية له فوائد صحية عديدة للجسم. فالأفكار الإيجابية و الثقة بالنفس تعتبر من الأفكار الإيجابية المحفزة للوصول الى الوزن المثالي و المحافظة عليه، و زيادة القدرة على بذل المزيد من الأنشطة البدنية و الرياضية لإحراق الدهون المتراكمة و قول “لا” لأي نوع غذاء مضر للصحة و الرجيم.

عن admin

شاهد أيضاً

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع مع العسل

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع نحتاجها فعلا حينما تنتظرنا مناسبة ما و نحتاج أن نخسر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter