الرئيسية / رشاقة / كيف تعودين للرياضة بعد إنقطاع..

كيف تعودين للرياضة بعد إنقطاع..

قد تجبرنا مشاكل و ظروف الحياة و الأوضاع المحيطة بنا الى الإبتعاد فترة عن التمارين الرياضة.

لكن العودة عن القرار و مهما كانت المدة الزمنية التي مرت منذ التوقف، لا بد أن يرفق ببعض النصائح التي يجب على كل شخص يريد العودة من جديد الى التمارين بعد انقطاع، الإنتباه إليها حتى يتجنب الإصابة بألآم خصوصاً أنه سيواجه صعوبة بالغة في استئناف التمارين بنفس النسق و القوة، و سيفتقد كل ما اكتسبه من تطورات في القدرات.

تقبّل مستوى اللياقة البدنية

عند التوقف عن التمارين لفترة، فإن لياقتك البدنية و قوتك العضلية تنخفضان بشكل كبير و ملحوظ، و يفقد الجسم قدرته على تحمّل التمارين و تعود عضلاتك الى الحالة التي كانت فيها قبل أن تبدأي بالتمارين. لذلك لا تضغطي على نفسك و تقبّلي جسمك كما أصبح في حالته، فهو لم يعد يحتفظ بلياقه و قدرته السابق الوصول اليها قبل التوقف و ليس كما كان عند ممارستك للتمارين الرياضية قبل فترة. لذلك لا تجعلي الحماس يغلبك، و لا تتفاجئي من بطء جسمك و الإرهاق السريع الذي قد يصيبك في أداء الحركات في البداية.

التدرج بالتمارين الرياضية

لا تجهدي نفسك من اليوم الأول بتمارين صعبة، فبعد إنقطاع عن ممارسة الرياضة، من الضروري إعادة تأهيل الجسم من أجل تلافي المشاكل الصحية. إحرصي على أن تبدأي بالتدرج  و ارفعي معدل التمارين تدريجيا و ليس بشكل سريع و مندفع، و ابدأي بالأوزان الخفيفة حتى يعتاد جسمك على بذل الجهد و تستعيد عضلاتك لياقتها من جديد، و تصلي الى مستوياتك السابقة.

خطة تمارين شخصية

قومي ببناء خطة تمارين خاصة بك لتنظيم وقتك و لكي تري النتائج التي تريدين أن تصلين إليها. ما عدد التدريبات التي ستقومين بها في الأسبوع، مدة الجلسة التدريبية الواحدة، ما هي التمارين التي ستمارسينها، التكرارات لكل تمرين، الأوزان التي ستحملينها، و مدة الراحة المناسبة بعد كل تمرين. هذه الخطة ستشجعك على الاستمرار و تمنحك الثقة بالنفس.

عن admin

شاهد أيضاً

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع مع العسل

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع نحتاجها فعلا حينما تنتظرنا مناسبة ما و نحتاج أن نخسر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter