الرئيسية / رشاقة / كيف تتخلصين من الكرش بطرق بسيطة و بدون رياضة..

كيف تتخلصين من الكرش بطرق بسيطة و بدون رياضة..

كيف تتخلصين من الكرش؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تطرحها الفتيات و السيدات اللواتي يعانين من هذه المشكلة و من بروز البطن الذي يؤرقهن و يشوه جمالهن.

و يعتبر جسد المرأة أكثر قابلية لتخزين الدهون و الإصابة بالسمنة من الرجل، كما أن هذه الدهون المتراكمة حول الكرش هي الأخطر حيث تؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم، و ارتفاع مستوى الكوليسترول، و السكري، و أمراض القلب.

ففي حال كنت تسألين نفسك كيف تتخلصين من الكرش، إليك أكثر الخطوات و النصائح فعالية للإسراع في حلّ هذه المشكلة و من دون الحاجة الى إهلاك نفسك بالتمارين الرياضية اليومية.

إلتزمي بهذه الخطوات و ستلاحظين الفرق في الحصول على بطن مسطح و جذاب.

تقليل السعرات الحرارية

قومي بتقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها للتمكن من تخفيف الوزن عموماً. تخلصي من حوالي 250 الى 1000 سعرة حرارية يومياً من نظامك الغذائي للمساهمة في خسارة حوالي الكيلوغرام من وزنك في الأسبوع. و يمكن تحقيق ذلك من خلال التحكم في كميات الطعام و قياس الكمية و الالتزام بقدرٍ محدد فقط دون تجاوزه مثل سكب الأكل في صحن صغير الحجم و تناول الطعام بالملعقة و طبعاً الإستغناء عن المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية.

مشتقات الألبان الخالية من الدسم

تناول مشتقات الألبان الخالية من الدسم مثل الحليب الخالي من الدسم أو اللبن الزبادي يحدّ من تكون الدهون في منطقة البطن و بروز الكرش و ذلك لإحتواء هذه المشتقات على سلاسلات من البكتيريا المعوية المفيدة. و قد أظهرت العديد من الدراسات بأن تناول مشتقات الألبان الخالية من الدسم يؤدي الى فقدان الوزن بمعدل أكبر مما يفقده من يتبعون نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

الزيوت النباتية الطبيعية

استبدلي الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة الاحادية، المتوفرة في البيض و الأسماك و المكسرات و البقول والزيوت النباتية الطبيعية غير المُهدرجة، كزيت الزيتون و السمسم و الذرة و الكانولا و السمك و غيرهم التي بإمكانها المساعدة في تخفيف الوزن و التخلص من الدهون المحيطة في المعدة.

الإبتعاد عن الأطعمة المصنعة

إستغني عن الأطعمة المصنعة المضرة و المقلية الموجودة في رقائق البطاطس “الشيبس ” و السكريات الزائدة مثل المشروبات المُحلاة التي تسبب ارتفاع السكر في الدم و تحفيز الكبد على تخزين الدهون في منتصف جسمك.

الإستغناء عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

قومي بالحدّ من الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات بنسب أعلى من المجموعات الغذائية الأخرى، و نقصد بهذه الأطعمة  الخبز، الأرز، المكرونة، البسكويت، و الفطائر و ما الى ذلك. و حاولي اختيار الأطعمة من الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف و العناصر الغذائية الأخرى التي تمثل جزءًا من نظامك الغذائي الصحي.

شرب الكثير من المياه

إشربي كمية وفيرة من المياه للحفاظ على وظائف الجسم الطبيعية و مساعدتك على كبح شهيتك و الشعور بالامتلاء بشكل أسرع و بالتالي إنقاص الكيلوغرامات و حرق الدهون حول البطن.

عن admin

شاهد أيضاً

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع مع العسل

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع نحتاجها فعلا حينما تنتظرنا مناسبة ما و نحتاج أن نخسر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter