الرئيسية / العروسة / كيفية العناية بالبشرة الدهنية قبل العرس

كيفية العناية بالبشرة الدهنية قبل العرس

هل تسألين نفسك عزيزتي العروس عن كيفية علاج البشرة الدهنية قبل العرس؟ هذا طبيعي اذا كنت تخشين ان تُفسد هذه البشرة اطلالتك في يوم زفافك. اما مشاكل هذه البشرة فتتمثل بافرازها الكثير للزيوت مما يُفسد ثبات الماكياج، بالاضافة الى انها تشكل ارضية مناسبة لظهور البثور.

عالجي اولا بشرتك بالتقشير

لتقشير البشرة فوائد جمة ويساعد في علاج البشرة الدهنية، عن طريق منع تراكم الدهون والجلد الميت، التي تتسبب بالالتهابات وظهور البثور. تحتاجين الى تقشير بشرتك مرتين في الاسبوع لا اكثر. وننصحك بالمقشر المنزلي الذي تقومين انت بتحضيره لانه يكون طبيعياً مئة بالمئة. فمثلا تستطيعين تحضير مقشر طبيعي عن طريق عصر نصف ليمونة واضافة نصف ملعقة من كريم المرطب اليها، وكذلك ملعقة صغيرة من السكر ونصف ملعقة من كربونات الصوديوم. بعد الحصول على هذا المزيج ادهني وجهك به لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالماء الدافئ.

استخدام الزيوت ضروري للبشرة الدهنية

من النصائح الثمينة في كيفية علاج البشرة الدهنية قبل العرس، هو استخدام الزيوت الطبيعية. فرغم ان بشرتك دهنية وترشح زيتا، الا ان استخدام الزيوت عليها تخدع خلايا البشرة بوجود كميات كافية من الزيوت مما يؤدي الى تقليل افراز هذه الزيوت. وفي الوقت نفسه فإن هذه الزيوت تعمل على إذابة الدهون المتصلبة داخل مسام البشرة، فتتخلصين في نفس الوقت من الرؤوس البيضاء والسوداء داخل البشرة.

كريم واقي من الشمس استخدامه ضروري

البشرة الدهنية تتأثر كثيرا بأشعة الشمس وتؤدي الى جفاف الجلد. لذلك ننصحك عزيزتي العروس باختيار كريم واقي من الشمس مناسب لبشرتك الدهنية تفاديا لسد المسام وظهور البثور.

غذاؤك ينعكس على بشرتك

الانتباه الى الغذاء الصحي امر ضروري ليس فقط من اجل الحصول على جسم رشيق بل لأن الغذاء نفسه ينعكس على البشرة نضارة وجمالا. فالبشرة الدهنية يؤذيها جدا تناول الاطعمة المقلية والمليئة بالزيوت، والتي تتسبب بافراز المزيد من الدهون. كذلك الاطعمة ذات السعرات الحرارية الكبيرة او تناول الحلويات له نفس التأثير السلبي. لكن تناول الفاكهة والخضار تستطيع ان تحافظ على صحة الجلد.

صابون الكبريت ينشف زيوت البشرة

ما رأيك عزيزتي العروس بتجربة صابون الكبريت للعناية ببشرتك الدهنية؟ فهذا الصابون قادر على تنشيف وجهك من الزيوت والدهون التي تفرزها بشرتك لا سيما حول الانف والجبين ومنطقة الذقن. نظفي بشرتك به يوميا بعد ازالة الماكياج.

لا تغسلي البشرة الدهنية كثيرا

من النصائح المهمة ايضا في كيفية العناية بالبشرة الدهنية هو عدم الاكثار في غسلها مع الامتناع عن استخدام الغسولات الكيميائية حتى لا يسوء وضعها. واحرصي على ان يتم غسلها بالماء الدافئ القادر على تخليصها من الزيوت والدهون.

عن admin

شاهد أيضاً

لكل عروس.. اكتشفي فوائد المساج الصحية قبل اسابيع من زفافك

الضغط، التوتر، الخوف، الارتباك، العصبية… مشاعر ترغب كل عروس بالتخلص منها قبيل زفافها الذي تريده ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter