الرئيسية / رشاقة / طرق تخلصك من دهون البطن العنيدة للأبد..

طرق تخلصك من دهون البطن العنيدة للأبد..

دائما ما تشتكي اغلبية النساء من تكدس الدهون في منطقة البطن حيث تحاول بكافة الوسائل التخلص من هذه الدهون المزعجة.

فإذا كنت تعانين من هذه الدهون الزائدة في وسط جسمك، تابعي معنا السطور التالية لتعرفي الجواب الشافي و الحلول المثلى و الصحيحة للتخلص من هذه المشكلة.

زيادة الحركة

الحركة و النشاط الدائم يساعدان في حرق الكثير من السعرات الحرارية و الدهون المتراكمة في منطقة البطن. لذلك تعتبر المداومة على ممارسة الجري أو المشي لمدة نصف ساعة يوميًا من أفضل الطرق لحرق دهون البطن، فالمشي يعمل على تنشيط العضلات المتركّزة حول الخصر و شدّها حتى لا يصيبها الضعف و الارتخاء و تكوّن الدهون.

التركيز على تناول البروتين

يعتبر البروتين من المغذيات الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالتخلص من دهون البطن. فعند تقدمنا في العمر، ينتج جسمنا المزيد من الأنسولين الذي لا تستجيب له العضلات و الخلايا الدهنية و الذي يسبب بتخزين الدهون حول البطن. لذلك فإن تناول البروتين بكميات وفيرة يؤدي الى انخفاض الدهون و خاصة في منطقة البطن و هكذا يحميك ضد تأثير الأنسولين.

تناول الأحماض الدهنية غير المشبعة

معظم الدهون التي نأكلها يجب أن تأتي من مصادر الدهون الغير المشبعة، كالدهون الغير المشبعة الاحادية (MUFA) و الدهون الغير المشبعة المتعددة (PUFA)، المتواجدة في السمك و زيت جوز الهند و المكسرات و الخضراوات الورقية و زيت الزيتون و الأفوكادو، لإحتوائها على العديد من المواد المغذية التي يحتاجها الجسم. و قد وجدت العديد من الدراسات أن هذه الدهون غير المشبعة هي الاختيارات الأفضل لتخفيف الوزن بشكل عام و دهون البطن بشكل خاص، و يتخلص منها الجسم بشكل أسرع.

تناول خل التفاح

يتميز خل التفاح بقدرته العالية على حرق و إذابة الدهون الزائدة من الجسم، و تنشيط عملية التمثيل الغذائي في الجسم. كما أنه يساعد على الشعور بالشبع، و يعود ذلك لاحتواء خل التفاح على نسبة من الياف البكتين التي تساعد على كبح الشهية.

ينصح بإستخدام خل التفاح و إضافة ملعقة طعام منه لكوب من الماء، و تناوله قبل الطعام ممّا يعطي شعوراً بالشبع و يساعد على إذابة الدهون من مختلف مناطق الجسم و خاصة البطن.

ممارسة اليوغا

تساهم اليوغا ليس فقط في بعث الإنضباط و تقليل الضغط النفسي، بل هي أيضاً وسيلة فعالة لمرونة الجسم و شد العضلات و منحك بطناً ممسوحا و مشدودا.

الحصول على قسط كاف من النوم

قلة النوم تؤدي الى إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم الأمر الذي يسبب بتخزين الدهون في منطقة وسط الجسم و البطن. لذا ينصح بالحرص على أخذ عدد كافٍ من الساعات من النوم يومياً، حتى يتمكن الجسم من فرز هرمونًا خلال النوم يساعد على تسهيل عملية الهضم.

شرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعد من أكثر المشروبات فاعلية في حرق دهون البطن حيث يحتوي على مضادات الأكسدة و يساعد على تسريع عملية الأيض وتأدية الكبد لوظيفته بفاعلية أكثر.

إستهلاك الألياف

زيادة إستهلاك الألياف القابلة للذوبان هو أحد الطرق المؤكدة للتخلص من دهون البطن، حيث أنها تساهم في منحك الشعور بالشبع لوقت أطول مما تفعله الكاربوهيدرات و انخفاض نسبة الدهون في الجسم. و أفضل طريقة للحصول على المزيد من الألياف هي تناول الكثير من الأطعمة النباتية مثل الخضار و الفاكهة بالإضافة إلى البقول و كذلك بعض الحبوب مثل الشوفان و المكسرات و الفول و التوت.

عن admin

شاهد أيضاً

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع مع العسل

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع نحتاجها فعلا حينما تنتظرنا مناسبة ما و نحتاج أن نخسر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter