الرئيسية / رشاقة / رجيم الماء.. فوائده و اضراره في التنحيف

رجيم الماء.. فوائده و اضراره في التنحيف

رجيم الماء من انواع الرجيم الاكثر انتشاراً على وسائل التواصل الاجتماعي و بين الناس، كونه يعد بخسارة كبيرة للوزن خلال وقت قياسي.

و تحديداً تكون خسارة الوزن الشديدة بسبب تناول الطعام بكميات قليلة، و الاكتفاء بشرب الماء طوال اليوم مع عدم تناول اية اطعمة بين الوجبات.

لكن كما لرجيم الماء حسناته، فإن له سيئاته ايضاً لجهة تعريض الجسم لاخطار صحية نستعرضها معاً.

رجيم الماء.. يعتمد على الماء بشكل خاص

يستند رجيم الماء على تناول كوبين الى اربعة اكواب من الماء يوميا كل صباح و على الريق، مع تجنب تناول اي طعام لمدة نصف ساعة بعد تناول الماء.

و يستمر تناول الماء خلال النهار بمعدل لا يقل عن 8 اكواب يومياً، و يمكن تناول كميات محدودة من الطعام تعتمد على خيارات صحية كالارز المسلوق و الاسماك او الدجاج المشوي و كذلك السلطات.

اما بين الوجبات، فلا ينصح بتناول الا اطعمة محددة مثل الخضروات الطازجة و التفاح و الموز و الحليب.

فوائد رجيم الماء

يساعد رجيم الماء في اعطاء الشعور بالشبع بسبب امتلاء المعدة بالماء، و بالتالي تقل نسبة كمية الطعام التي يتم تناولها يومياً.

كما ان شرب الماء بكميات كبيرة يساعد على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة فيه، فضلاً تحسين البشرة و اكسابها نضارة و اشراقاً كبيرين.

و شرب الماء بكميات كبيرة يساعد ايضاً في التخلص من الصداع و حموضة المعدة و ضغط الدم المرتفع و الامساك و بطبيعة الحال، السمنة و الوزن الزائد.

اضرار رجيم الماء

لا يشجع خبراء التغذية على اتباع مثل هذه الانواع من الحميات و الرجيم، لما لها من اضرار و سلبيات كثيرة.

و تقول الدكتورة دانا حموي، من عيادة دانا للحمية في دبي، ان شرب الماء بكميات كبيرة قد يؤدي لاختلال الشوارد في الجسم والدماغ، وقد يؤدي احياناً لحدوث غيبوبة عند بعض الاشخاص.

كما ان رجيم الماء لا يناسب الحالة الصحية لجميع الافراد، وبالتالي يجب استشارة الطبيب او خبير التغذية قبل الخضوع له. و تخص د. دانا مرضى هبوط المثانة بهذا التحذير، كون رجيم الماء يمكن ان يجعلهم مضطرون لاستخدام الحمام بشكل دائم.

فيما يخص خسارة الوزن السريعة باتباع رجيم الماء، تقول د. دانا ان الوزن الذي تتم خسارته بسرعة يمكن ان نستعيده ايضاً بسرعة عند التوقف عن اتباع مثل هذه الحميات، و بالتالي فإن مفعول رجيم الماء يمكن ان يكون عكسياً.

لذا تنصح د. دانا بضرورة اتباع نظام غذائي و رياضي متوازن، يتضمن كافة العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مع ضمان ثبات الوزن الذي نخسره في الوقت عينه.

عن admin

شاهد أيضاً

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع مع العسل

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع نحتاجها فعلا حينما تنتظرنا مناسبة ما و نحتاج أن نخسر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter