الرئيسية / الشعر / حمية البحر المتوسط تساعد على تحسين حالتك المزاجية

حمية البحر المتوسط تساعد على تحسين حالتك المزاجية

هل تبحث عن طريقة لتحسين حالتك المزاجية؟ الحمية الغذائية لمنطقة البحر المتوسط قد تكون هي الحل، إذ أن طبيعة الطعام الذي تتناوله والحمية الغذائية التي تتبعها قد تؤثر على حالتك المزاجية والنفسية وليس حالتك الصحية فحسب، وذلك وفقا لـ دراسة أسترالية جديدة عن اتباع الحمية الغذائية لمنطقة البحر المتوسط.

حمية البحر المتوسط تقاوم الاكتئاب

الباحثون في الدراسة وجدوا أن 32% من الأشخاص موضع الدراسة ممن يعانون من حالات تتدرج من الاكتئاب متوسط الشدة وحالات الاكتئاب الحاد، قد بدأوا يختبرون تراجعاً في أعراض الاكتئاب بعد اتباعهم للحمية الغذائية لمنطقة البحر المتوسط لمدة 12 أسبوعاً.

حمية البحر المتوسط تعتمد على الحبوب الكاملة والخضراوات

المشاركون في الدراسة اتبعوا الإرشادات الخاصة بالحمية الغذائية للبحر المتوسط والتي تتضمن التالي: 5-8 حصص طعام يومية من الحبوب الكاملة، 6 حصص من الخضراوات يوميا، 3 حصص من الفاكهة يوميا، 2-3 حصص يوميا من منتجات الألبان قليلة الدهون وغير المحلاة، حصة واحدة يوميا من الجوز غير المالح، 3 ملاعق من زيت الزيتون يوميا، 3-4 حصص أسبوعية من البقوليات، حصتان أسبوعيا من السمك، 3-4 حصص أسبوعية من اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، 2-3 حصص أسبوعية من الدجاج، 1-6 حصص أسبوعيا من البيض، وطلب من المشاركين في الدراسة بأن يقوموا بخفض نسبة تناولهم للسكريات الزائدة والمشروبات السكرية والأطعمة المصنعة والمقلية.

تحسن الحالة المزاجية ليس مرتبطا بفقدان الوزن الزائد

الحمية الغذائية التي اتبعها المشاركون في الدراسة لم تأتِ بنتائج تتعلق بفقدان الوزن وقد استنتج الباحثون، أن تحسن الحالة المزاجية لم يرتبط بفقدان الكيلوجرامات الزائد.

وحتى الآن لا يعرف الباحثون على وجه اليقين السبب الذي يجعل حمية البحر المتوسط تساعد على تحسين الحالة المزاجية ولكنهم يعتقدون أن هذا يرجع إلى خواصها التي تساعد على الحد من الالتهابات والتي تعمل على تنشيط الميكروبكتريا التي تعيش في الأمعاء الدقيقة في الجهاز الهضمي، وكلاهما من العوامل المؤثرة في حالة الاكتئاب.

الباحثون يرجحون أيضا أن التغير السلوكي الذي يرتبط باتباع حمية البحر المتوسط قد يكون ذو أثر إيجابي على الحالة المزاجية، وتتضمن التغيرات السلوكية المقصودة: إعداد وطهو الأطعمة ومن المعروف أن إعداد الطعام يعد من الطرق العلاجية النفسية الشائعة.

كذلك أكد الباحثون أن هناك المزيد من الدراسات التي يجب أن تجرى في هذا الشأن إلا أن نتائج الدراسة لا تزال مؤشرا كبيرا بأن الحمية الغذائية قد تكون عاملا مهما في مكافحة الاكتئاب.

عن admin

شاهد أيضاً

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع مع العسل

أسرع طريقة للتنحيف في اسبوع نحتاجها فعلا حينما تنتظرنا مناسبة ما و نحتاج أن نخسر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter