الرئيسية / حامل / تحذير.. صوت وحركة الممرضات فى الحضانات يؤثر على نمو مخ الأطفال

تحذير.. صوت وحركة الممرضات فى الحضانات يؤثر على نمو مخ الأطفال

يعانى الأطفال المبتسرون “ناقصى النمو” من قلة فرصهم فى الحياة، لذلك يتم وضعهم فى الحضانات التى تتكلف الملايين من الجنيهات لتنميتهم بصورة صحيحة والحفاظ على حياتهم.

وقالت الدكتورة أميمة أنور، أستاذ طب الأطفال بقصر العينى، ورئيس جمعية الأطفال المتحدين للرعاية المركزة والأطفال حديثى الولادة (APPNIC)، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع إن الأطفال المبتسرين يبلغون 13% من الأطفال المولودين سنوياً مما يعنى أنهم نسبة كبيرة للغاية، ويتم العناية بهم فى الحضانات بواسطة فريق من الأطباء والممرضات المدربات على أعلى مستوى.

وأشارت أستاذ طب الأطفال بقصر العينى، إلى أن الأطفال المبتسرين يعانون من عدم اكتمال المخ، لافتة إلى أن صوت الأطباء والممرضات داخل غرف الحضانات يؤثر على نمو مخهم لأنه من المفترض أن هذا التوقيت يكونون فى رحم أمهاتهم الذى يتميز بانخفاض الصوت والتغذية الكاملة، والبيئة المثالية.

وأضافت ورئيس جمعية الأطفال المتحدين للرعاية المركزة والأطفال حديثى الولادة (APPNIC)، أن مشكلة وفيات الرضع فى مصر تتمثل فى قلة عدد الحضانات وقلة تغذية الأمهات وكبر عمرهن، وارتفاع ضغط الدم، وتناول الأدوية خاصة المضادات الحيوية فى بداية فترة الحمل.

عن admin

شاهد أيضاً

7 حقائق مرتبطة بالحمل يجب معرفتها

حدوث الحمل ليس أمرا سهلا، ويعد رحلة صعبة تمر بها كل أم، قد تتطلب تغييرات ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter