الرئيسية / العروسة / تجنبي حبوب منع الحمل قبل العرس لهذه الاسباب

تجنبي حبوب منع الحمل قبل العرس لهذه الاسباب

 

الدورة الشهرية، هاجس يؤرق كل عروس مقبلة على الزواج. والسبب الخوف من تزامنها مع موعد الزفاف الذي طالما انتظرته بفارغ الصبر. وتلجأ الكثيرات من الفتيات الى تناول حبوب منع الحمل قبل اسابيع او ايام من اجل تأجيل موعد “الدورة الشهرية” ومنعا لأي احراج في ليلة دخلتها.

لكن ايتها العروس بالتأكيد قد تغيرين قرارك حين تعلمين بأن هذه الخطوة تحمل مخاطر جانبية كبيرة لم تكن في حسبانك، واهمها:

الغثيان أو “لعيان النفس”

من الاعراض الجانبية لتناول حبوب منع الحمل هو حصول الغثيان او ما يُعرف بـ”لعيان النفس”ـ وهذا بالطبع لا ترغبين بحدوثه معك خاصة وان الفترة المقبلة بعد الزفاف، ستكون مليئة بالاسفار والاستمتاع، ويمكن ان يتسبب هذا الغثيان لك بموقف لا تحسدين عليه امام عريسك.

انتفاخ البطن

هل تريدين لبطنك ان يشوه فستانك الابيض؟ بالتأكيد لا يمكن لاي عروس ان ترغب بذلك. وهنا يمكن لفت نظرك بأن تناول حبوب منع الحمل وتأخير الدورة الشهرية تعمل على انتفاخ بطنك رغما عنك ولا يمكن ازالة هذا الانتفاخ بالرياضة ولا بالريجيم، وسيستمر الوضع على هذه الحال الى يوم جريان الدورة الشهرية.

زيادة في الوزن

خسارة الوزن قبل العرس هو مطلب كل عروس. لذلك فإذا كنت ممن يملن الى البدانة او السمنة، عليك بالابتعاد عن تناول حبوب منع الحمل قبل زفافك حتى لا يزيد وزنك.

الاكتئاب والعصبية

رغم ان هاتين الحالتين قد تتأثر بهما المرأة التي تتناول حبوب منع الحمل على المدى البعيد، الا ان بعض الفتيات قد يُصبن بهما بعد اسابيع فقط من تناول الحبوب. لذلك ننصحك ايتها العروس بالابتعاد عن هذه الحبوب قبيل زفافك حتى تصلين الى يومك الابيض وانت بكامل سعادتك وتفاؤلك وهدوئك بعيدا عن “المنغصات”.

الم في البطن وصداع شديد

تخيلي معي ايتها العروس ان تدخلي صالة الافراح وانت تعانين من الم في بطنك او صداع في رأسك. كيف سيكون شعورك؟ لذلك وتجنبا لهذه الالام ابتعدي عن هذه الحبوب واستعيضي عنها بحلول اكثر فعالية واقل مضاعفات.

الاسهال

ألا تخشين ان تتعرضي لموقف محرج ليلة زفافك؟ هل يمكن ان تتقبلي حصول اسهال معك؟ اذا كنت لا ترغبين بهذا الامر فلا تؤمّني له المسببات وإلا…
الكثير من النساء يتقن الى حدوث الحمل بعد الزفاف مباشرة. فإذا كنت ايتها العروس من اولئك النسوة فيتوجب عليكي ترك هذه الحبوب التي قد تقتل الخصوبة اشهرا وتؤخر الحمل خصوصا انك تجهلين ردة فعل جسمك مع نوعية هذه الحبوب.

خطر كبير على الحياة

دراسات عديدة اشارت الى ان تناول حبوب منع الحمل يتسبب في إحداث سرطان بطانة الرحم وسرطان الثدي وسرطان المبيض عند النساء وسرطان الكبد. كما اعتبرت الدراسات ان هذه الحبوب قد تسبب ايضا تصلب الشرايين عند النساء او حدوث الجلطات الذي يعتبر المرض الأول للوفاة في العالم.

اين يكمن الحل؟

بعد استعراض مخاطر تناول حبوب منع الحمل، يمكن تقديم الحل لهواجس العروس، عن طريق حساب دقيق لفترة نزول دورتها الشهرية، واختيار موعد الزفاف بعد ايام من انتهاء الدورة.

عن admin

شاهد أيضاً

للعروس.. 5 اسباب تدفعك لتناول التفاح الاخضر

  لو علمت كل عروس فوائد التفاح الاخضر لاقدمت على “التهامه” من دون تردد نظرا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter