الرئيسية / ثقافة جنسية / العادة السرية خطيرة ولو مرة واحدة بالأسبوع

العادة السرية خطيرة ولو مرة واحدة بالأسبوع

قالت الدكتورة منى رضا استشارى الصحة الجنسية، إن المجتمع المصرى هو مجتمع شرقى وتقليدى، يتقبل بعض الأشياء من الرجال لا يتقبلها من النساء، موضحة أن الموروث الثقافى لدى المجتمع فى العلاقة الجنسية قد يؤدى إلى حدوث فشل فى العلاقة الحميمية بين الرجل وزوجته.

وحذرت الدكتورة منى رضا استشارى الصحة الجنسية، خلال حوار ببرنامج “ست الحسن”، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن ويذاع على قناة “أون تى فى”، الرجال والنساء على حد سواء من ممارسة العادة السرية، قائلة: ممارسة العادة السرية خطير حتى لو مرة واحدة فى الأسبوع، موضحة أن أضرارها كثيرة على العلاقة الزوجية بين الزوج وزوجته، ذكرت منها، التعود على نمط معين وتردد معين فى الحركة يؤدى إلى عزوف الزوج عن زوجته مضيفة: بعض الأزواج يتركن أزواجهن ويمارسن العادة السرية، لأنه تعود على نمط معين لإثارته.

كما حذرت استشارى الصحة الجنسية، من مشاهدة الأفلام الجنسية، مشددة أن أضرارها أكثر من نفعها بكثير خاصة لدى الشباب فى سن مبكرة، كاشفة عن الإحباطات المبكرة لدى طرف من أطراف العلاقة الحميمة ينتج عنها عزوف عن العلاقة الجنسية.

وأشارت إلى أن التوتر النفسى لدى المرأة “ليلة الدخلة” شىء طبيعى، لأنه شىء جديد على الفتاة، موضحة أن بعض الفتيات تصاب بتشنجات مهبلية نتيجة هذا التوتر تعمل على إعاقة العلاقة الشرعية.

وأكدت الدكتورة منى رضا، أن المداعبة والملاطفة والاستثارة يهيئ المرأة نفسيا، ما يؤدى إلى وصولها إلى النشوة الجنسية بسهولة، حيث إن مرحلة الإثارة تحدث بها تغيرات فسيولوجية فى الجسم لدى المرأة، محذرة من التدخلات والنصائح التى قد تعكس صورة غير صحيحة عن طبيعة العلاقة الجنسية بين الرجل وزوجته.

عن admin

شاهد أيضاً

المداعبات الفموية التناسلية

  خلافا لما كان شائعا في الغرب على مدى قرون ، فان المداعبات الفموية التناسلية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter