الرئيسية / البشرة / الشاي “الياباني” يغير بشرتك كليا.. إليك وصفة 2017 الجديدة

الشاي “الياباني” يغير بشرتك كليا.. إليك وصفة 2017 الجديدة

 الماتشاهو عبارة عن مسحوق من الشاي الأخضر يتم استخدامه في اليابان منذ 900 عام، وقد اشتهر بقدرته على علاج الكثير من الأمراض، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن لهذا المسحوق تأثير مذهل على البشرة.

فوائد الشاي الياباني للبشرة لا حصر لها، فهو يستخدم كمهدىء للبشرة وعلاج لحب الشباب، فضلا عن قدرته على إزالة الهالات السوداء وتحسين لون البشرة ومكافحة الشيخوخة.

يحتوي الشاي الياباني على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات، ولذلك فهو يعتبر أفضل مكون يستخدم في ماسكات البشرة الطبيعية.

ماسك الكركم والموز والماتشا: يتمتع كلا من الكركم والماتشا بخصائص مضادة للالتهابات وتقدم العمر، كما يترك الموز جلدك ناعم ومتوهج لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات.

 

 

اهرسي نصف ثمرة موز، ثم اضيفي إليها نصف ملعقة من الكركم ونفس المقدار من مسحوق الشاي الياباني الماتشاوملعقة من زيت الزيتون، اخلطي المكونات جيدا وضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، وبعدها اشطفي بشرتك بالماء الدافىء واتركيها حتى تجف، بعد استخدام هذه الوصفة ستبدو بشرتك أكثر نعومة ورطبة.

الماتشا وماء الورد وزيت جوز الهند: لا يعتبر زيت جوز الهند عامل مرطبا للبشرة فحسب، بل أيضا يعد مضاد طبيعي للالتهابات والبكتيريا.

 اخلطي نصف ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من الماتشا، ثم اضيفي إلى الخليط بضع قطرات من ماء الورد حتى تحصلين على عجينة متجانسة يسهل تطبيقها على البشرة، واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل نزعها بالماء الدافىء، لتبدو بشرتك بعدها مضيئة ورطبة.

الألوفيرا والماتشا للبشرة الدهنية: تناسب هذه الوصفة صاحبات البشرة الدهنية والعادية والمختلطة، كما تمنحك فوائد إضافية لتهدئة البشرة نظرا لاحتوائها على الألوفيرا.

اخلطي ملعقتين من الألوفيرا مع ملعقة واحدة من الماتشا، طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافىء.

الأفوكادو والماتشا لتفتيح البشرة: تحتوي الماتشا على مواد مضادة للأكسدة، اما العسل والأفوكادو فيمنحان البشرة الترطيب والتقشير المطلوب.

اخلطي 3 ملاعق من السكر البني مع 4/1 ثمرة أفوكادو وملعقة من العسل ونفس المقدار من الماتشا، ضعي طبقة رقيقة من الخليط على بشرتك مع تدليكها بشكل دائري بأطراف أصابعك، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الدافىء.

الماتشا والسكر والعسل: يعمل السكر على زيادة نمو خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين في البشرة، أما العسل فيعمل على ترطيب بشرتك بشكل مثالي.

اخلطي كوب من السكر البني أو الأبيض مع ملعقة من مسحوق الماتشا العضوي، ثم اضيفي إلى الخليط السابق 3/1 كوب من زيت جوز الهند وملعقة من العسل، ويحفظ الخليط في وعاء لاستخدامه أثناء الاستحمام حتى بعد أسبوعين من تحضيره.

عن admin

شاهد أيضاً

السر الذي يجعل بشرة هؤلاء العارضات خالية من العيوب

اكتشف أسرار نقاء بشرة أشهر عارضات الأزياء، بحسب ما جاء في موقع “glamour”.. تتمتع أشهر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter